Connect with us

خدمات

الإسكان: تخفيض50% من رسوم التنازل عن الوحدات السكنية والمحال والأراضي (تفاصيل)

Published

on

الإسكان: تخفيض50% من رسوم التنازل عن الوحدات السكنية والمحال والأراضي (تفاصيل)

كتبت: آمال زغلول

فى بشرى سارة للمواطنين، أعلن المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تخفيض النسبة المقررة للمصاريف الإدارية المحتسبة لإتمام إجراءات التنازل عن الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية والأراضي بنسبة 50%، لمدة 6 أشهر بضوابط محددة، وذلك تيسيراً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على المواطنين والمستثمرين.

الإسكان: تخفيض50% من رسوم التنازل عن الوحدات السكنية والمحال والأراضي (تفاصيل)

وأضاف وزير الإسكان، أنه يتم تطبيق التخفيض على جميع الطلبات التي تم تقديمها من العملاء ولم يتم البت فيها من اللجان العقارية الفرعية بالأجهزة، ويتم العرض على مجلس إدارة الهيئة بنتائج قرار تخفيض الرسوم بعد 6 أشهر للنظر في التجديد من عدمه.

الإسكان: تخفيض50% من رسوم التنازل عن الوحدات السكنية والمحال والأراضي (تفاصيل)

وأوضح وزير الإسكان، أن الموافقة من مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، نصت على تخفيض مصاريف التنازل، عند تقدم العملاء بطلبات لأجهزة المدن الجديدة لإتمام إجراءات التنازل عن الوحدات السكنية والمهنية والإدارية والمحال التجارية، والأراضي بمختلف الأنشطة والمساحات (سكنية – تجارية – عمراني متكامل …..إلخ)، بالمدن التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والمخصصة لهم، وذلك وفقا لأحكام اللائحة العقارية للهيئة والقواعد المتبعة في ذات الشأن، وبضوابط محددة.

وأضاف الوزير، أن هذا التخفيض يسرى على جميع الوحدات السكنية والأراضي بالمدن الجديدة، ما عدا مشروعات النشاط العمرانى المتكامل بإقليم الساحل الشمالى الغربى، وبمدن الأجيال السابقة (الأول – الثانى – الثالث)، ويستثنى منها مدن الصعيد، وذلك طبقاً لقرار مجلس إدارة الهيئة رقم (189) بتاريخ 1/4/2024، فيما يخص نشاط العمراني المتكامل واستثناء مدن الجيل الرابع ومدن الصعيد من تطبيق أحكامه.

وأشار المهندس شريف الشربيني، إلى أنه فى حال قيام العملاء بإتمام إجراءات التسجيل بالشهر العقاري خلال عام من تاريخ الإعلان بالجرائد اليومية، وموافاة جهاز المدينة بما يفيد إجراء الشهر، يتم زيادة نسبة التخفيض إلى 70 % بدلا من 50 % من قيمة مصاريف التنازل، مع قيام جهاز المدينة المختص بعمل التسوية المالية مع العميل بعد التأكد من اتمام إجراءات التسجيل بالشهر العقاري، ومن ثم استكمال الإجراءات طبقا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

وأكد الوزير، أن زيادة نسبة التخفيض حال التسجيل بالشهر العقاري خلال عام من تاريخ الإعلان، يتماشى مع توجه الدولة نحو تحقيق أهداف القانون رقم (27) لسنة 2018 في شأن تنظيم بعض أحكام الشهر العقاري في المجتمعات العمرانية الجديدة ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما، من أجل حصر وتسجيل الثروة العقارية، وحماية حقوق ملكية الأفراد للمنتجات العقارية.

الإسكان: تخفيض50% من رسوم التنازل عن الوحدات السكنية والمحال والأراضي (تفاصيل)

اقرأ أيضاً 

نجاح 20 عملية زراعة قوقعة لأطفال الصعيد بمستشفى الكرنك الدولي بنسبة 100%

وزير الثقافة.. الأحد فتح جميع المتاحف والمسارح مجاناً وخصم 50% على إصدارات الوزارة

محافظ القاهرة،، اشراك منتجات ذوي القدرات الخاصة فى كافة معارض المحافظة لخلق فرص عمل

Continue Reading
Click to comment

You must be logged in to post a comment Login

Leave a Reply

تقارير

اماكن استخراج شهادة الميلاد 2024

Published

on

اماكن استخراج شهادة الميلاد يبحث عنها الكثير من المواطنين، لذلك نعرضها لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، حيث نهتم بنشر كل ما يهم متابعينا فى كافة المجالات.

أماكن استخراج شهادة الميلاد

أتاحت الوزارة إمكانية استخراجها فوري حيث يأتي ذلك من أجل التسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، لذلك نعرض لكم من خلال موقعنا فى السطور التالية، أماكن استخراج شهادة ميلاد كمبيوتر فوري.

وتتعدد الأماكن التي يمكنك من خلالها استخراج شهادة ميلاد، ومنها مقرات السجل المدني، ماكينات وزارة الداخلية الحديثة والتي تتواجد داخل المولات التجارية حيث يمكنك استخراج شهادة الميلاد فى دقائق.

رسوم استخراج شهادات الميلاد المميكنة

الرسوم تختلف على حسب المكان الذي سوف يتم استخراج الشهادة منه ولكن الرسوم تأتي كالتالي:
– تبلغ رسوم السجل المدني في المرة الثانية تصل إلى 19 جنيهًا.
رسوم البريد المصري تكون نحو 25 جنيهًا.
– رسوم مكانية الأحوال الشخصية تأتي بسعر 50 جنيهًا.
– أما عن رسوم بوابة مصر الرقمية فتبلغ 59 جنيهًا بالإضافة إلى رسوم التوصيل.
– وتبلغ الرسوم في موقع وزارة الداخلية نحو 59 جنيهًا بالإضافة إلى رسوم التوصيل.

اماكن استخراج شهادة الميلاد

ويمكنك استخراج شهادة ميلاد من خلال بوابة مصر الرقمية وذلك الكترونيا دون الذهاب إلى المصالح الحكومية، ويتم استلامها خلال يومين من بعد دفع رسوم الاستخراج، أو من موقع وزارة الداخلية على شبكة الإنترنت أو مكاتب البريد المصري.

الأوراق المطلوبة لاستخراج شهادة ميلاد

– بطاقة الرقم القومي المكون من 14 رقم.
– صورة ضوئية من شهادة الميلاد في حال توافرها.
– يجب سحب نموذج 40 من مكتب السجل المدني

Continue Reading

الأخبار

الساعه هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024

Published

on

الساعه هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024؟.. هذا ما يشغل محركات البحث خلال الاونة الاخيرة، وهو ما نكشف عنه لكم من خلال موقعنا فى السطور التتالية.

الساعه هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024

حتى الان، لم يتم تغيير الساعة في مصر ومن المقرر ان يستمر العمل بالتوقيت الصيفي حتى نهاية شهر أكتوبر لذلك لم يتم تغيير الساعة الآن.

الساعه هتتغير امتى التوقيت الشتوي 2024

من المقرر ان يستمر العمل بالتوقيت الصيفي في مصر حتى يوم الخميس 31 أكتوبر 2024، حيث يتم تأخير الساعة 60 دقيقة ليبدأ العمل بالتوقيت الشتوي اعتبارًا من الساعة 12:00 صباحاً يوم الجمعة 1 نوفمبر 2024.لذلك فمن المنتظر ان يغير المواطنون الساعة بحيث تصبح 11:00 مساءً بدلاً من 12:00 صباحاً.

مواعيد عمل المخابز بالمواعيد الشتوية 2024

بدأت وزارة التنمية المحلية فى تطبيق مواعيد فتح وغلق المحلات الجديدة، فتقرر أن تغلق المحلات التجارية والمولات في تمام الساعة 10 مساءً خلال أيام الأسبوع، على ان يتم مد فترة الإغلاق أيام الخميس والجمعة حتى الساعة 11 مساءً، وتكون نفس المواعيد خلال الأعياد والإجازات الرسمية.

مواعيد عمل الورش والمحلات الحرفية

تبدأ الورش والمحلات الحرفية العمل من الساعة 8 صباحًا وتغلق في تمام الساعة 6 مساءً، أما بالنسبة للمطاعم والمقاهي، فتبدأ مواعيد العمل اليومية من الساعة 5 صباحًا حتى منتصف الليل، ويستثنى من ذلك خدمات الطلبات الخارجية (التيك أواي) التي تظل متاحة على مدار 24 ساعة يوميًا.

Continue Reading

الأخبار

خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة

Published

on

اليوم،، بدء طرح كراسات شروط الوحدات السكنية المتنوعة للحجز الفوري (تفاصيل)

خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة، نسردها لكم من خلال موقعنا، نكشف لكم شروط حجز شقق الإسكان 2024 في ملوي الجديدة، حيث يرغب المواطنين فى معرفتها بعدما تم فتح باب الحجز في شقق الإسكان 2024، امس الأحد الموافق 29 سبتمبر.

خطوات حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة

  • يشترط أن يكون المتقدم مصري الجنسية.
  • يجب سداد مبلغ جدية الحجز.
  • أن يكون عمر المتقدم لا يقل عن 21 سنة ولا يزيد على 50 سنة.
  • ألا يزيد الدخل الشهري للمتقدم الأعزب على 6000 جنيه والمتزوج على 8000 جنيه.
  • عدم التقديم على أكثر من وحدة سكنية في نفس الإعلان.
  • وجود دليل يثبت إقامتك في المحافظة الموجود فيها الوحدة السكنية.
  • ألا يكون للمتقدم أو لأسرته وحدة سكنية أو قطعة أرض.
  • إثبات المتقدم لقدرته على سداد الأقساط

أماكن شقق الإسكان 2024

– مدينة العاشر من رمضان.

– مدينة 6 أكتوبر.

– مدينة ملوي الجديدة.

– مدينة برج العرب الجديدة.

– مدينة رشيد الجديدة.

– مدينة المنصورة الجديدة.

– مدينة العبور.

– مدينة الصالحية الجديدة.

حجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة

لحجز شقق الإسكان 2024 في مدينة رشيد الجديدة يجب شراء كراسة الشروط وحجز الوحدات السكنية من خلال أجهزة المدن الثمانية المتاحة، وللحجز يتم دفع مقدم قيمته 50 ألف جنيه، إلى جانب 500 جنيه كرسوم دراسة غير قابلة للاسترداد.

سعر المتر في شقق الإسكان 2024

يبلغ سعر المتر في الوحدات السكنية الجديدة بمشروع الياسمين بمدينة 6 أكتوبر 8210 جنيهات، أما في مدينة العاشر من رمضان، فقد بلغ سعر المتر نحو 7000 جنيه، مع ثبات سعر كراسة الشروط والمصاريف الإدارية عند نفس المستوى المعلن في 6 أكتوبر.

Continue Reading

Trending